Facebook

الخميس، 21 أغسطس 2014
11:59 م

مصطلحات اقتصادية


وقف الخسارة Stop loss:_
هو أمر يقوم المستثمر من خلاله بوضع حد للخسارة بتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق الصفقة والاكتفاء بالخسائر الحالية.

هيروهايد ياماجوتشي Hirohide Yamaguchi :_
نائب محافظ بنك اليابان الحالي.

هيئة تنظيم المتاجرة في السلع الآجلة CFTC :_
هي هيئة فيدرالية أنشأها الكونجرس الأميركي عام 1974 لتنظيم عمليات المتاجرة في العقود المستقبلية وحماية الأطراف المشاركة في السوق من عمليات التلاعب والخداع التي قد تحدث.

نداء الهامش Margin Call :_
هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الرصيد الموجود في حساب المستثمر، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.

نموذج العلم Flag :_
نموذج استمراري يشبه العلم في تكوينه، يتكون بسرعة وفي نطاق ضيق أثناء حركة السعر، ويمثل منطقة من التصحيح الضعيف تسبق استكمال السعر لاتجاهه السابق.

نموذج الرأس والكتفين Head and Shoulders :_
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد، ويتكون من ثلاثة قمم، بحيث تكون القمة التي في المنتصف أعلى من القمتين الأخرتين وتسمى بالرأس، أما القمتين الأولى والثالثة تسمى بالأكتاف ويكونان في مستوى واحد أو مستويات متقاربة، وقد يأتي النموذج احيانًا استمراري في الاتجاه الهابط.

نموذج الكوب والعروة Cup and Handle:_
هو نموذج استمراري.

نموذج المستطيل Rectangle:_
هو نموذج استمراري يشبه المستطيل في تكوينه، يتكون عندما تتحرك الأسعار بشكل عرضي وتتحرك بين مستوى دعم ومستوى مقاومة موازيين لبعضهما البعض وتكون قمم وقيعان في مستويات واحدة أو متقاربة، وتتم الاستفادة من النموذج بعد كسره بالدخول مع اتجاه الكسر.
صاعد يتكون من جزئين، الجزء الأول يشبه الكوب أو الحرف (U) والجزء الثاني يكون عبارة عن نطاق ضيق من التصحيح المتجه للأسفل، وتتم الاستفادة من النموذج بالشراء بعد كسر هذا النطاق.

نموذج القمة المستديرة Rounding Tops :_
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد، ويشبه في تكوينه حرف (U) مقلوب، ويعتبر من النماذج طويلة المدى حيث يستغرق وقت كبير في تكونه ويشير إلى انعكاس للاتجاه الصاعد على المدى البعيد.

نموذج الصحن Rounding Bottoms :_
هو نموذج انعكاسي، يأتي في نهاية الاتجاه الهابط، ويشبه في تكوينه حرف (U)، ويعتبر من النماذج طويلة المدى حيث يستغرق وقت كبير في تكونه ويشير إلى انعكاس الاتجاه الهابط على المدى البعيد.

0 التعليقات :

إرسال تعليق