Facebook

الاثنين، 18 أغسطس 2014
3:04 م

الامريكيه المتحده والاحتياطي الفيدرالي


إن الإحتياطي الفدرالي هي المؤسسة التي تتحكم بإقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق السياسة النقدية من خلال التعديلات في سعر الفائدة.
إن الإحتياطي الفدراليه والمؤسسة التي تتحكم في إقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تطبيق السياسة النقدية عن طريق تعديلات سعر الفائدة.
إن اسم الإحتياطي الفيدرالي مألوف لدى الكثير من الناس من خلال الأخبار المالية والإقتصادية. وعلى أية حال فليس هناك الكثير من الناس الإعتياديين مدركين لما يقوم به أو كيف يعمل. إن الإحتياطي الفدرالي هو البنك المركزي لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية وله تأثير هائل على إقتصاد البلد من خلال تنظيم المؤسسات المصرفية في السوق مثل البنوك التجارية. وهو يتحكم أيضا في مقدار المال في الإقتصاد عبر طرق متنوعة مثل رفع أو خفض أسعار الفائدة. ومن خلال هذا، فإنهم يناورون للسيطرة على مقدار التضخم الذي يواجهه الإقتصاد.
سبب حاجتنا للإحتياطي الفيدرالي
كان عدد من العملات، قبل ظهور بنك الإحتياطي اليفدرالي، العطاء القانوني في الولايات المتحدة. ولم تكن البنوك مستقرة بشكل كافي لتتمكن من دعم جميع العملاء الجدد الذين تلقوهم وفي الأوقات التي واجه الأفراد والشركات صعوبة في سحب أموالهم بسبب عدم توفر السيولة الكافية لدى البنك. وكانت لجميع العملات المختلفة قيم مختلفة والذي كان مشكلة للشركات المتاجرة بالسلع. وقد تم إنشاء الإحتياطي الفدرالي لغاية وحيدة وهي استقرار تدفقات العملة وإنشاء نظام نقدي منظم يمكن للجميع الإعتماد عليه. لذا، فقد كان الإحتياطي الفدرالي قادرا على تقديم مؤسسة يمكن فيها للبنوك التجارية، بشكل آمن، إقتراض إحتياطياتهم من الدولارات وسهولة الوصول إليها عند الحاجة إليها. ويقدم البنك المركزي للولايات المتحدة الأمريكية أيضا، مرونة للعملة وهذا يعني أنه يقدم مناخ يكون بإمكان البنوك فيه إقراض المال الى الأعمال وتلقي أموال الإيداعات عند أسعار فائدة مقبولة لدى المقرضين، المقترضين والمودعين وفقا للإحتياجات النقدية وإحتياجات العمل.
وهناك عدد من القوانين والمسؤوليات المتعلقة بالإحتياطي الفدرالي وهي تلك المهام التي تؤكد سبب حاجتنا للإحتياطي الفدرالي.
وهي:
- التحكم في السياسة النقدية في الدولة من خلال التأثير على الظروف الإقتصادية في الأسواق مثل تيسير الإئتمان عن طريق تدخلات سعر الفائدة، والسيطرة على تموين الأموال من خلال شراء وبيع سندات الحكومة المالية.

- تنظيم المؤسسات المصرفية المختلفة المتواجدة في الدولة لضمان عدم استغلالها لمستهلكيها عن طريق، على سبيل المثال، رفع أسعار الفائدة حسب الرغبة.

- ضمان بقاء الوضع المالي لإقتصاد الدولة في ظرف مستقر إضافة الى تخفيف أي مخاطرات يمكن أن تتكون في الأسواق المالية.

- ويقوم الإحتياطي الفدرالي أيضا، بتقديم خدماته للحكومة ويلعب دورا كبيرا في إدارة أنظمة دفع الدولة.

وكما يمكننا أن نرى أن لدى البنك المركزي عددا من المسؤوليات في نظام الولايات المتحدة المالي، ومن دون وجود الإحتياطي الفدرالي لن يكون هناك أي رقابة. وليس بالإمكان تحقيق النظام النقدي الموحد بنجاح من دون الإشراف الفعال على مختلف المؤسسات الموجودة في السوق. ويجب أن تكون المؤسسات المالية– خلافا لتجارة تبادل العملة (فوركس)– منظمة من قبل هيئة مستقلة غير متأثرة بالحكومات أو البنوك التجارية، بل من خلال رفاهية الإقتصاد.

0 التعليقات :

إرسال تعليق